‎المشاركين في التعاون

الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)

20 نيسان (أبريل) 2015 - آخر تعديل : 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015

français |  English

الوكالة الفرنسية للتنمية هي مؤسسة مالية عامة تعمل منذ 70 عاما في مكافحة الفقر وتعزيز التنمية الاقتصادية في بلدان الجنوب وفي مناطق اخرى موزعة على القارات الاربع، لدى الوكالة شبكة من 71 فرع أومكتب تمثيلي. وهي تقوم بتمويل ودعم مشاريع في أكثر من 90 دولة لتحسين الظروف المعيشية للسكان، ودعم النمو الاقتصادي، وحماية كوكب الأرض ومساعدة الدول النامية والتي تعاني من ازمات.
أنشطة التنمية هذه تتم بدعم من قبل الدول، والحكومات المحلية، والشركات العامة والخاصة والمنظمات غير الحكومية. برنامجها الفرعي، مكرس للقطاع الخاص، لدعم خلق فرص العمل، القدرة التنافسية وظهور روح المبادرة.
اعتمادا على المنطقة والتحديات التي تواجهها البلدان، تعمل الوكالة الفرنسية للتنمية AFD على أولويات مختلفة. المجالات ذات الأولوية هي: الصحة والتعليم والتدريب، والزراعة والأمن الغذائي والتنمية المستدامة والمناخ، ودعم النمو. في البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط، تسعى الوكالة الفرنسية للتنمية للعمل على الوظائف والحد من الفوارق الاجتماعية والإقليمية.
بدأت الوكالة التدخل في لبنان في عام 1999، في أعقاب اندماج لبنان في المنطقة ذات الأولوية للتضامن معها من قبل فرنسا (المنطقة الجغرافية التي اعلنتها فرنسا منطقة تعاون وثيق). تعمل الوكالة لدعم استقرار البلاد والسعي إلى استخدام أفضل للإمكانات من أجل التنمية .
الاتصال:
سفارة فرنسا في لبنان
للمراسلة، المبنى E، شارع دمشق بيروت - لبنان

هاتف: (961 1) 420190 /420192
الفاكس (961 1) 611099
البريد الإلكتروني: afdbeyrouth@afd.fr