الإعلام

مؤتمر حول التعاون اللامركزي بين فرنسا ولبنان — بيروت — 10،11 و 12 يوليو 2011

بقلم لوكاليبان | - آخر تعديل :

français |  English

سوف تنظم سفارة فرنسا بالتعاون مع منظمة المدن المتحدة - فرنسا ورابطة رؤساء البلديات اللبنانية، " مؤتمرا حول التعاون اللامركزي بين فرنسا ولبنان" 10 و 11 و 12 يوليو 2011 في بيروت.
بعد التوصيات الأخيرة في ليون في 2003، "مؤتمر التعاون اللامركزي بين فرنسا ولبنان" سيتيح الفرصة للقاء في لبنان، يجمع الممثلين المنتخبين من الفرنسيين واللبنانيين المشاركين في شراكات تعاون لامركزي، كما يجمع مختلف الخبراء المساهمين والمؤسسات الممولة.

من خلال ما يقرب من خمسين طرفا متعاونا في هذا المجال حول ثلاثين برنامجا، شكل التعاون اللامركزي بين فرنسا ولبنان جزءا مهما من جهد الجماعات الفرنسية في الشرق الأوسط. وإذا كانت المشاريع المنفذة تسعى إلى تلبية الاحتياجات التي أعربت عنها البلديات اللبنانية، ولا سيما من حيث تعزيز العمل المؤسسي والتدريب للمديرين التنفيذيين للسلطات المحلية ناهيك عن برامج التنمية المحلية ، والتوقعات والتحديات العديدة التي تواجهها هذه البلديات. هذه اللقاءات تهدف إلى إجراء مراجعة للتعاون المستمر ولكن أيضا إلى دعم المناقشات التي بدأتها رابطة رؤساء البلديات اللبنانيين ووزارة الداخلية والبلديات في موضوع اللامركزية، استنادا إلى التجربة الفرنسية. سوف تقوم ورش العمل المختلفة واجتماعات المائدة المستديرة في هذه المناسبة، والتعلم من الماضي، وقياس النتائج، وتعزيز الخبرات والتأمل في التطورات المحتملة في المستقبل.