حياطة
  • الترجمات
    English français
  • تاريخ النشر: 21 كانون الثاني (يناير) 2008 - آخر تعديل : 21 كانون الثاني (يناير) 2008
  • الموقع

    تقع حياطة في قضاء كسروان أحد أقضية محافظة جبل لبنان هذه المحافظة هي واحدة من ثمان محافظات يتشكل منها لبنان الإداري. عدد محافظات لبنان ارتفع من 6 إلى 8 في شهر تموز 2003 بعد تأسيس محافظتين جديدتين. الأولى هي محافظة بعلبك الهرمل ( بموجب المرسوم 522 تاريخ 16 تموز 2003) والثانية هي محافظة عكار. قبل تموز 2003 آان قضاء عكار يتبع محافظة لبنان الشمالي وقضاءي بعلبك الهرمل آانا جزءا من محافظة البقاع.
    تبعد حياطة 30 كلم (18.642 مي) عن بيروت عاصمة لبنان. ترتفع 860 م (2821.66 قدم - 940.496 يارد) عن سطح البحر وتمتد على مساحة 221 هكتاراً (2.21 كلم²- 0.85306 مي²).

    خريطة الشبكة الطرقيّة :

    خريطة خطر التصحّر :

    خريطة الأنهر و منابع المياه :

    خريطة منطق خطر الحرائق :

    خريطة مناطق الغابات :

    خريطة المناطق المدينية الأساسية :

    العنوان

    بلدية حياطة (2008)(4)
    العنوان الطريق العام - بلدية حياطة - قضاء كسروان
    رقم الهاتف    09/ 780 532
    رقم الفاكس    غير متوفر
    رمز البريد غير متوفر
    البريد الإلكتروني غير متوفر
    مواقع النسيج غير متوفر


    المصادر :
    مجلس الانماء والاعمار 2002-12-10
    http://www.informs.gov.lb - OMSAR

    الانتخابات البلدية والاختيارية

  • الانتخابات البلدية والاختيارية اللبنانية 2010 الناخبون، البلديات وعدد أعضائها، المخاتير، وعائدات الصندوق البلدي المستقل
    صحت توقعات البعض وخابت توقعات آخرين، وتم إجراء الانتخابات البلدية والاختيارية في مواعيدها المقررة من دون تاجيل او تمديد ولاية المجالس القائمة.
  • ملفات - البلديات

  • دليل برنامج التضامن من أجل المياه ( PS-Eau ) لتفعيل عمل المجموعات في موضوع المياه والصرف الصحي
    والغرض من هذا الكتاب هو تقديم إطار السياسات والأدوات المتاحة لجماعات التعاون اللامركزي والمنظمات غير الحكومية لتمكينها من الانخراط أكثر على نطاق واسع في أعمال التضامن في مجالات المياه و الصرف الصحي.
  • دليل برنامج التضامن من أجل المياه ( PSeau) لتطوير خدمات مياه الشرب
    هذا الدليل موجه في المقام الأول للمنظمات غير الحكومية وجمعيات المهاجرين، والسلطات المحلية التي تدعم تطوير خدمات مياه الشرب. وهو يركز بشكل رئيسي على المناطق الريفية والمدن الصغيرة، ومجالات التدخل المستهدفة عادة من قبل هذه الجهات، حيث سيجدون معايير لضمان ملاءمة تدخلاتهم.
  • دليل الممارسات الجيدة - لتنظيم احتفالات العام الجديد من قبل السلطات المحلية بمسؤولية اقتصادية
    هذا دليل عملي نشرته وكالة إدارة البيئة والطاقة (ADEM) وهو موجه للسلطات المحلية. أنه يحتوي على العديد من النصائح لتقليل النفايات، والحد من استهلاك الكهرباء، وتسهيل استخدام وسائل النقل الأخضر، واستهلاك مواد صديقة للبيئة ...
  • دليل برنامج التضامن من أجل المياه موجه للتعاون اللامركزي حول مياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحي
    هذا الكتاب موجه للجهات الفاعلة في التعاون اللامركزي التي تعمل مباشرة أو تدعم منظمات أخرى بما في ذلك السلطات المحلية وأجهزتها المختصة بموضوع المياه والصرف الصحي. أنه يقدم للمبادئ وتنفيذ الخطوات التي يجب اتباعها لدفع المشاريع وجعلها متماسكة. كما يبحث في كيفية جمع الأموال وتنفيذ المشاريع في هذا المجال.
  • دليل برنامج التضامن من أجل المياه لتطوير خدمات تكرير المياه المبتذلة
    هذا الدليل موجه في المقام الأول لمؤسسات التضامن الدولي التي تدعم تطوير خدمات الصرف الصحي في الجنوب. السلطات المحلية، والمنظمات غير الحكومية والشركاء الماليين يجدون في هذه الوثيقة معايير لضمان ملاءمة مداخلاتهم وتحسين جودة أعمالهم. اللاعبون في الجنوب سوف يجدون المعلومات التي ستوجههم في التفكير وفي صنع قرارهم.
  • دليل برنامج التضامن من أجل المياه ( pS-Eau ) حول تمويل قطاع الصرف الصحي
    يتناول هذا الكتاب تمويل الصرف الصحي. لإعطائها بعدا أكثر واقعية قدر الامكان، قدم الكتاب مروحة واسعة لتكلفة مختلف اوجه الإنفاق في قطاع الصرف الصحي. التكاليف التي تظهر في هذا الكتاب هي إرشادية بحتة. والدعوة موجهة للقراء لليقظة حول التكاليف المذكورة في هذا الكتاب وملاءمتها مع واقع بلادهم أومناطق التدخل.
  • الاتصال | شروط الاستخدام
    Copyright © Localiban 2004-2015 - All rights reserved