لوكاليبان
إنشاء شبكة صرف صحي في حي التعمير بكاسين
تاريخ النشر: 9 كانون الأول (ديسمبر) 2007 (آخر تعديل : 16 نيسان (أبريل) 2009)

ملف يحتوي على التفاصيل التقنية العامة المطلوب التقيد بها لبناء شبكة الصرف الصحي في حي التعمير في بلدة بكاسين.



هذا النص هو خلاصة موجزة باللغة العربية. كامل المادة لا تتوفر إلا في الفرنسية أو الانجليزية.
شركاء المشروع
أخرى
  • إعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي في بلدية صور (صور) (برنامج الأمم المتحدة للتنمية)
    حي الزاروب هو واحد من أفقر أحياء مدينة صور، وهو يتألف من 200 وحدة سكنية قديمة تعاني من مشاكل مفرطة في مجال الصرف الصحي وفيضان المجاري المتكرر. شبكة الصرف الصحي القديمة أيضا تضررت خلال حرب 2006. حاولت البلدية عدة مرات إصلاحها ، ولكن دون جدوى. أصبح من الواضح أنه من الضروري إعادة بناء كامل الشبكة من خلال زيادة قدرتها على مواكبة تطلعات السكان.

  • دراسة حول معالجة مياه في عين وزين باللغة الفرنسيّة
    تتوقّف هذه الدراسة عند الحلول الأكثر نجاحا لإدارة مياه الصرف الصحيّ و معالجة النفايات في بلدة عين وزين على أصعدة التنافسيّة و التنفيذ و الإستثمار

  • تحسين الصحّة البيئية في مخيّمات اللاجئين في بيروت
    يرمي هذا المشروع الذي يستند إلى التجارب السابقة المموّلة من المفوضية الأوروبية في 6 مخيّمات فلسطينية إلى إعادة تأهيل أنظمة تنقية المياه ومياه الشفة والصرف الصحّي في مخيّمات بيروت .

  • إعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي في راشيا الفخار (برنامج الأمم المتحدة للتنمية)
    المنازل قيد الإنشاء، بالإضافة الى 74 منزلا في ثلاث أحياء في بلدة راشيّا الفخار ليس لديها شبكة مجاري للصرف الصحي. البلدة واسعة جدا وعدد سكانها قليل، لذلك فإن الهبات لبناء شبكات الصرف الصحي ليست كافية لبناء شبكة تغطي كامل البلدة. اليوم يتم تصريف مياه الصرف الصحي في نفس الشبكة المعدة لمياه الأمطار. هذا الخليط من مياه الأمطار و المياه العادمة يستخدم في ري الأراضي الزراعية ، مما يزيد من التلوث ، وتدهور البيئة في البلدة التي تعتمد إلى حد كبير على الزراعة المحلية.

  • دراسة معالجة مياه الصرف الصحي إتحاد بلديات الشوف السويجاني
    في إطار برنامج التعاون اللامركزية بين ليل متروبول وإتحاد بلديات الشوف السويجاني للأعوام 2002 2003 حول إدارة المياه والتكرير وبصفة خاصة إدارة ومعالجة مياه الصرف الصحي، تم إجراء دراسة مفصلة تهدف لتحسين وإنشاء شبكة لمعالجة ناجحة لمياه الصرف الصحي في بلدات الاتحاد.